أخبار توانسة

ارتفاع عدد الموقوفين لاكثر من 75 قيادي بحركة النهضة

ارتفاع عدد الموقوفين لاكثر من 75 قيادي بحركة النهضة

أكدت مصادر إعلامية بان الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب التابعة للحرس الوطني بالعونية،بانها استمعت يوم الخميس 12 سبتمبر 2024 إلى 5 أشخاص بينهم عضو مكتب تنفيذي لحركة النهضة ومنخرطون في الحركة ومنتسبون سبق أن جمدوا نشاطهم صلب الحزب نفسه، في قضية جديدة “للتآمر على أمن الدولة”، حسب تصريح المحامي سلمان الصغير .

وجاءت هذه الاستماعات إثر تخلي النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس عن الملف لفائدة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، الذي أذن للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بمباشرة الأبحاث في الموضوع.

ولفت المحامي سلمان الصغير ، إلى أن “فترة الاحتفاظ الأولى تنتهي يوم الأحد 15 سبتمبر/أيلول 2024، وحسب قانون مكافحة الإرهاب فإن مدة الاحتفاظ تدوم 5 أيام قابلة للتجديد في مناسبتين”.

وأكد محدثنا أن “حملة إيقافات، شملت مؤخرًا 80 شخصًا على الأقل في مختلف جهات البلاد، في علاقة بالملف نفسه، ووجهت إلى الموقوفين تهم إرهابية وشبهة تكوين وفاق وتهم التآمر على أمن الدولة في ملف جديد، ليس على علاقة بملف قضية التآمر الأولى والثانية”، كما أوضح أن “مجموعة من الموقوفين مؤخرًا ليسوا على علاقة مباشرة بحركة النهضة”، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *