أخبار توانسة

تصفيات ‘الكان’: رغم الفوز على مدغشقر… نقاط استفهام عديدة؟!

تصفيات ‘الكان’: رغم الفوز على مدغشقر… نقاط استفهام عديدة؟!

استضاف المنتخب الوطني التّونسي لكرة القدم مساء الخميس 5 سبتمبر 2024 منتخب مدغشقر في إطار الجولة الافتتاحية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم “المغرب 2025”.

هذه المباراة دارت بالملعب الأولمبي حمّادي العقربي برادس بإدارة الحكم جون جاك ندالا من الكونغو الدّيمقراطية، وانتهت بانتصار المنتخب الوطني التّونسي بنتيجة 1-0، وجاء الهدف في الدّقيقة 90+08 بواسطة تصويبة رأسية مباغتة من اللّاعب البديل الفرجاني ساسي.

أداء باهت

أداء المنتخب الوطني التّونسي في هذه المواجهة كان باهتا وغير مقنع، وقد كانت آليات اللّعب غائبة، كما أنّ فرص التّهديف كانت نادرة.

في المقابل، لعب المنتخب الملغاشي بذكاء وتفوّق تكتيكيّا على منتخبنا، واستمات لاعبوه في الدّفاع عن حظوظهم إلى آخر لحظة، لكنّهم لم يكونوا محظوظين وقبلوا هدفا في الثّواني الأخيرة من الوقت بدل الضّائع حرمهم من نقطة كانوا جديرين بها.

من جهة أخرى، يمكن القول أنّ هذا الفوز جاء نتيجة الإصرار الذي أبداه زملاء منتصر الطّالبي على كسب نقاط الفوز، وذلك رغم نقاط الاستفهام العديدة التي رافقت أداءهم.

بروز ممّيش

تجدر الإشارة إلى أنّ المنتخب الملغاشي اعتمد الدّفاع المكثّف داخل مناطقه مع القيام بهجومات معاكسة من حين لآخر مثّلت خطرا على مرمى منتخبنا في أكثر من مناسبة. ولولا مهارة الحارس أمان الله ممّيش وتألّقه لتمكّن منتخب مدغشقر من الوصول إلى شباك المنتخب الوطني التّونسي.

نقائص عديدة

في الواقع، برزت عديد النّقائص على مستوى الأداء الفردي والجماعي للمنتخب الوطني التّونسي خلال مباراته ضدّ منتخب مدغشقر، ولا شكّ أنّ المدرّب فوزي البنزرتي وبقية عناصر الإطار الفنّي ينتظرهم عمل كبير على جميع المستويات حتّى يكون بإمكان منتخبنا الظّهور بالوجه الذي يطمح له أنصاره ويشرّف كرة القدم التّونسية، ويعكس كذلك الإمكانيات المادّية الضّخمة الموضوعة تحت تصرّفه.

تجدر الإشارة إلى أنّ مباراة المنتخب الوطني التّونسي في إطار الجولة الثّانية من تصفيات “الكان” ستجمعه بالمنتخب الغمبي يوم الأحد القادم، 8 سبتمبر 2024، بملعب الجديدة بالمغرب انطلاقا من السّاعة الخامسة مساء بتوقيت تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *