أخبار توانسة

مسرح شبه فارغ: فضـــ،ااائح لم يرها الجمهور في حفل الفنانة نور قمر بقرطاج, وردة فعلها

حضرت الأغاني وغاب الجمهور.. هل تسرّعت نور قمر في الصعود على قرطاج؟

دقت الساعة العاشرة والنصف، ولم تعتل نور قمر مسرح قرطاج.. حيث ضربت موعدا مع جمهورها مساء الاثنين 26 أوت 2024 في حفل خاصّ لكنها تأخرت مما أغضب الحاضرين الذين عبروا عن استيائهم بصافرات الاستهجان وترديد شعارات “رانا مروحين”.. قبل أن تطل نور قمر بفستان أحمر براق لم يخف ارتباكها.

واستهلت نور قمر حفلها بأغنية “ألف ليلة وليلة” لأم كلثوم قبل أن تقدم عددا من الأغاني الطربية على غرار “أنا بعشقك” لميادة الحناوي، و”حرمت أحبك” لوردة و”الأسامي” لذكرى محمد.

وعلى امتداد ساعة ونصف، راوحت نور قمر بين الأغاني الطربية المصرية، والأغاني الفلكورية اللبنانية، فغنّت “قدك المياس” و”فوق النخل” لصباح فخري، و”تعا ننسى” و”على بابي” و”ولا مرة” لملحم بركات، و”ع العين موليتين” و”بسك تيجي حارتنا” لسميرة توفيق.

وحرصت نور قمر على تحية الشعب الفلسطيني من خلال موال “حروف الوطن” وأغنية “علي الكوفية” قبل أن تقدم كوكتال من الأغاني التراثية التونسية.

ورغم الحضور الصوتي القوي للفنانة الشابة التي حاولت إرضاء كل الأذواق بتقديمها مختلف اللهجات والألوان الغنائية، كان الارتجال سيد الحفل وغاب التصور عن العرض، حيث أقحمت جينيريك المسلسل الديني “محمد رسول الله” في منتصف الوصلة الطربية، إضافة إلى المساحات البيضاء بين الأغاني، وتكرر المشاكل التقنية مما أثار ارتباك الفنانة التي كررت أكثر من مرة “اش فما؟” و “شبينا بطينا؟” و”سامحوني على سوء التنظيم موش مني”.

وبدا الارتجال وسوء التنسيق بشكل أكبر مع انضمام الراقصين الكوريغرافيين إلى المسرح أثناء أغنية “هي هي” وعجزهم على التموقع، مما دفع نور قمر لممازحة الجمهور وإنقاذ الموقف بتأديتها لأغنية “برضاك” التي اشتهرت بتقديمها في برنامج The Voice Kids.

أما عن مفاجأة الحفل فتبين أنهما عضوان من مجموعة Gipsy Kings الذين أدوا أغنيتهم Bamboléo مقابل تقديم نور قمر أغنية “اعتزلت الغرام” ماجدة الرومي.

الأجواء العامة للسهرة لم تكن في مستوى الانتظارات.. حيث حضرت الأغاني وغابت نور قمر التي اكتفت بتقديم أغنية واحدة من إنتاجها الخاص “زيّ الفل” على طريقة “البلاي باك” وسط تفاعل باهت من الجمهور الذي حضر بأعداد محتشمة وظهرت مدرجات قرطاج فارغة.

وفي نهاية الحفل عبّرت نور قمر عن إستيائها من سوء التنظيم في المسرح الأثري بقرطاج، مؤكدة في تصريح لموزاييك أن “التأخير لم يكن بسببها أو بسبب الفرقة الموسيقية وإنما يرجع إلى إحدى الأطراف المنظمة للحفل، مضيفة “قدمتُ مبكرا وكنت جاهزة في الموعد المحدد إلا أن مشكلا تقنيا حال دون انطلاق العرض في موعده”.

واستطردت نور قمر “لقد حزنت كثيرا وأحسست بالقهر.. كان الوقت يمر دون أن يتم حل المشكل فعليا”.

على صعيد آخر، أكدت نور قمر في تصريحها أن اعتلاء مسرح قرطاج “حلم تحقق ومسؤولية ستدفعها إلى العمل والاجتهاد أكثر للعودة إلى نفس الركح بانتاجها الخاص”.

ويبقى السؤال المطروح: هل تسرّعت نور قمر باعتلاء ركح قرطاج ؟ وكيف ستتدارك الأمر مستقبلا خاصّة أنها فنانة موهوبة وتملك صوتا ذهبيا يجعلها قادرة على التموقع بين فنانات الصفّ الأوّل ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *