أخبار توانسة

كيفية طـ،ـرد البـ،ـرص (الـ،ـوزغ) من المنزل عن طـ،ـريق 8 أسـ،ـاليب طبيعية بسيطة

كيفية طـ،ـرد البـ،ـرص (الـ،ـوزغ) من المنزل عن طـ،ـريق 8 أسـ،ـاليب طبيعية بسيطة

وجود البـ،ـرص الو.زغة وهو نوع من أنواع السحالي بالمنزل أمر غير محبب إطـ،ـلاقا فهو ينـ،ـغص راحة الموجودين بالمنزل ويجعلهم يعيشون فترة قلـ،ـق غير متناهية هذا بخلاف ما يتركه من فضـ،ـلات في جميع أرجاء المنزل وغيرها الكثير لذلك سنعرض لكم حيل ذكية للتـ،ـخلص من هذه الحشرة حتى تنعموا بهدوء البال مرة أخرى.
1. قشر البيض لطـ،ـرد البـ،ـرص
يمكنك استخدام قشر البيض النيئ لطرد هذا المخـ،ـلوق من المنزل حيث رائحة البيض النيئ لها قدرة هائلة على طـ،ـرد البـ،ـرص فكل ما عليك فعله هو وضع قشور البيض على هيئة أنصاف في الأماكن التي تزيد احتمالية تواجده بها مثل مداخل ومخارج المنزل كالنوافذ والأبواب وأيضا المطبخ.

2. مزيج القهوة والتبغ
يمكنك مزج بعضا من مسحوق القهوة الرطب ومسحوق التبغ لعمل كرات ووضع أعواد خشبية بتلك الكرات ثم انثرها في الأماكن التي تتوقع وجود البـ،ـرص بها فبمجرد أن يلعق بها سيفارق الحياة.
3. استخدام الثوم كحل رائع لمنـ،ـع البرص من دخول المنزل
تكره السحالي الأبراص رائـ،ـحة الثـ،ـوم كثيرا لذلك يمكنك استخدام هذه المعلومة للدفاع عن منزلك من خلال وضع الثوم بالقرب من الأبواب والنوافذ أو قم بتعليق الثوم حول منزلك لإبقائه بعيدا وقد يكون هذا هو السبب الرئيسي في عادة الأجداد في تعليق الثوم بالشرفات!! كما يمكنك عمل رذاذ من الثوم والماء فهذه الفكرة فعالة جدا أيضا.
4. رشهم برذاذ الفلفل
يعتبر هذه الحيلة هي الأسهل حيث يمكنك مزج بعض من الفلفل الحار كالشطة مع ماء وهز الخليط جيدا ورش الرذاذ بكل أرجاء المنزل حيث يعمل الفلفل على تهيـ،ـج البـ،ـرص ومن ثم يقوم هو من تلقاء نفسه بالانسحاب ولكن يجب أن تتوخي

الحذر عند استخدام الرذاذ فلا تفرط في استخدامه حتى لا تصـ،ـاب أنت بالتهـ،ـيج أيضا وتضطر لترك البيت!!
5. استخدام كرات النفثالين
تتعدد استخدام كرات النفـ،ـثالين فهي تحمي المنزل من البق والحشرات الصغيرة من الاقتراب من منزلك
لذلك يمكنك استخدامها عندما تشعر
بوجود هذه المخـ،ـلوقات بمنزلك فهم لا يستطيعون تحمل رائحتها فيلجأوا إلى الهـ،ـروب من المنزل.
6. رش البرص بالماء المثلج
عندما ترى بر.ص قم برشه على الفور برذاذ الماء المثلج والذي من المفترض أن يكون جاهز بمجرد علمك بوجود تلك المخلوقات بمنزلك حيث يعمل هذا الخليط على تجمد السحلية للحظة فيمكنك أن تقتنص اللحظة وتقوم بطـ،ـرده خارج المنزل.
7. صلصة تباسكو الخاصة بالشواء
على غرار رذاذ الفلفل الحار فإن صلصة التاباسكو هي صلصة لها مذاق حـ،ـار وهي مشهورة في عدة أماكن حول العالم وتستخدم عادة عند الشواء لها تأثير مماثل فيمكنك تخفيفها بالماء ووضع المزيج برذاذ وقم بالرش وراء الخزانة وخلف الستائر وعلى رف الكتب وفي أي مكان تتوقع وجوده فيه الخاصة بك أن كتاب الرفوف في كل مكان تتوقع وجودهم به حيث يعمل الخليط على طـ،ـرد تلك الزواحف من المنزل.
8. وضع ريش طيور بأرجاء منزلك
إن العدو الأول للبـ،ـرص هو الطيور حيث تتغذى الطيور عليهم فبمجرد رؤيتك لفضـ،ـلات بـ،ـرص أو رأيته هو شخصيا فأتي بريش طائرة وقم بنثره في أرجاء الشقة وخاصة ريش الطاووس فعندما يراه البــ،ـرص سيتوقع وجود الطائر في أي مكان ولحـ،ـماية نفسه سيقوم بالابتعاد بعيدا عن المنزل في أقرب وقت ممكن.
طبقي هذه الخطوات في منزلك وقولي وداعا لوجود هذه الحـ،ـشرة المـ،ـزعجة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *