أخبار توانسة

مهندس الرصد الجوي محرز الغنوشي ينشر تحـــذير عاجل لمتساكني هذه الولايات

مهندس الرصد الجوي محرز الغنوشي ينشر تحـــذير عاجل لمتساكني هذه الولايات

نبّه المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوّي محرز الغنوشي، إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة سيتم تسجيله تدريجيا مع بداية الأسبوع الجديد وخلال الساعات القادمة..

كما أشار الغنوشي في ذات السياق إلى ظاهرة مناخية جديدة تظهر خلال ساعات الليل من خلال تسجيل ارتفاع كبير في درجات الحرارة مع هبوب رياح الشهيلي ليلا، قائلا إنها ‘قايلة في الليل’.

وأوضح الغنوشي في تدوينة على حسابه الرسمي “فيسبوك” بالقول:

“بالفلاڨي… ڨايلة في الليل بالمناطق الداخلية وبعض النسمات البحرية تنقذ الوضعية بالمعتمديات الساحلية…

ربي يبدل الأحوال ويخفف علينا هالسخانة…مساؤكم سعيد…”

في المقابل تتواصل موجة الحر خلال الأيام القليلة القادمة، وفق ما تؤكد مصادر من الأرصاد الجوية على أن تشهد مدن الجنوب التونسي درجات حرارة تقارب الـ 50 درجة.

وحسب ذات المصادر فإن مدن الجنوب مثل قبلي وتوزر وقفصة ستشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة لتقارب الـ 50 درجة في وقت الظهيرة، هذا بالاضافة إلى امكانية أن تشمل موجة الحرارة ولايات أخرى ولكن بنسب متفاوتة، مع هبوب رياح شهيلي حارة على أغلب مناطق البلاد..

في الشمال والوسط أيضا..

ومن المنتظر تواصل موجة الحر خلال الأيام القادمة لتتجاوز الدرجات القصوى مستوى الـ 48 درجة بمدن الشمال والشمال الغربي والوسط وبعض المدن الساحلية..

ومن المنتظر أن تبدأ درجات الحرارة في اتخاذ منحى النزول والانخفاض التدريجي بداية من يوم الجمعة القادم على أن تستعيد مستويات عادية مقارنة بهذه الفترة من السنة انطلاقا من يوم السبت القادم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *